توقيع عقد استراتيجي مع مجموعة دهبشيل

تعلن شركة الانظمة المالية والمصرفية (FBS) عن ترقية عقد ترخيص النظام المصرفي بنتابانك مع مجموعة شركات دهبشيل.

الخرطوم، السودان، 24 يوليو 2016 اعلنت شركة الانظمة المالية والمصرفية ، المزودة لخدمات الحلول المالية منذ عام 2001 والرائدة في السوق السوداني لمجالات الأنظمة المصرفية الأساسية،  أنها توصلت إلى اتفاق مع مجموعة دهبشيل ، المالكة لبنك شرق أفريقيا في جيبوتي وبنك دهبشيل الدولي (DIB) في أرض الصومال - وهما على حد سواء عملاء حاليين لشركة الانظمة منذ عام 2008 و 2009 على التوالي – على أن تكون الشركة المزود الاول للنظام المصرفي والخدمات المصرفية لدعم النمو الاستراتيجي المستقبلي لأعمال المجموعة. وينص الاتفاق على إطار عمل خدمات الشركة لكل المصارف والبنوك التابعة للمجموعة حاليا و المصارف الجديدة التي يتم تأسيسها في مناطق عمل المجموعة.

"كانت شركة الانظمة عاملا رئيسيا في اختيار انظمة بنك دهبشيل الدولي وساهمت في تسهيل عمليات التغيير الاداري المنتظم والناجح. أنظمة الشركة المالية وخبراتها ومنهجياتها لم يسبق لها مثيل ". حسب رأي رئيس قسم تطوير الأعمال والعلاقات الدولية في مجموعة دهبشيل، السيد هودان علي حسن.

ويضيف :" صممت منهجية اختيار شركة الانظمة على مقاييس شاملة للتأكد من أن جميع العناصر المناسبة المطلوبة لعملية الاختيار ناجحة و فعالة . وفي الوقت نفسه كان نهج  الشركة المرن كافيا وأخذا بعين الاعتبار الخصائص المحددة والمطلوبة لأعمالنا بحيث يسمح بامكانية اجراء التعديلات حسب الضرورة لتلائم طبيعة عمل المجموعة مما حسن اهلية المقارنة المناسبة بين الشركة و النظم المالية الجديدة التي تم تقييمها. حتى في اثناء عملية الاختبار ابدا موظفي الشركة مستوى عال من الاحتراف والاهتمام بالتفاصيل ".

فيما اشار السيد ياسر ساتي، المدير العام لشركة الانظمة للتعاقد ، "انه علامة استراتيجية مهمة لتبني شراكة جيدة بيننا وبين عملائنا الكرام في مجموعة دهبشيل. واننا نقدر ثقة عملائنا بنا لتقديم حلول بنكية موثوق بها لتساهم في تقديم قيمة لأعمالهم ومساعدتهم على تلبية احتياجات عملائها بشكل مباشر ". وأضاف :" استثمرت الشركة سنوات خبرتها الخمس عشر في مجال الصيرفة الإسلامية وتكنولوجيا الحلول المالية  (FINTECH) لفهم متطلبات واحتياجات المجموعة الجديدة و آخذتا في الاعتبار توجهات اعمال المجموعة للذهاب نحو تقديم الحلول النظم المصرفية اللازمة لتلبية احتياجاتهم. و كخطوة أولى لنتاج الاتفاق ، قام الفريق التقني من قسم البرمجيات وادارة المشاريع بزيارة ميدانية لمواقع عمل المجموعة في كل من جيبوتي و ارض الصومال لتقييم احتياجات البنوك عن قرب و تقديم خطة من شأنها أن تعزز استخدام الحلول البرمجية المصرفية الموجودة والمنتشرة هناك ".

ويجدر بالاشارة اللى ان مجموعة دهبشيل (https://www.dahabshiil.com/)  هي من أكبر شركة تحويل الأموال الموجودة في أفريقيا مع انتشار مواقعها ووكلائها وفروعها في أكثر من  126دولة في جميع أنحاء العالم . وهي تعمل لأكثر من 40 عاما، وتعتبر شريان الحياة للكثيرين في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي وأنها لا تزال ملتزمة بالقيم الأصلية والنزاهة والتركيز على العملاء.

شركة الانظمة المالية والمصرفية (http://www.fbs-sd.com/ ) هي شركة سودانية محترفة في تطوير وتنفيذ البرمجيات تهدف إلى توفير حلول تقنية متكاملة لقطاع المؤسسات , لها تواجد فاعل داخل وخارج السودان . تعد الشركة رائدة في مجالات الحلول البنكية والمصرفية وحلول إدارة المؤسسات وخدمات تطوير التطبيقات الخاصة حيث قدمت الشركة حلول فعالة لاكثر من 35 عميل غالبتهم من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمصرفية.