حفل تدشين النظام المصرفي الشامل ميزان

 

في يوم السبت الموافق 4/6/2016 دشن المدير العام لشركة الانظمة المالية والمصرفية الاستاذ. ياسر كمال ساتي في قاعة النيل بفندق السلام روتانا انطلاقة العمل بالنظام المصرفي الشامل "ميزان" وذلك توازيا مع توقيع عقد العمل بالنظام في بنك العمال الوطني في شهر مايو 2016. افتتح حفل التدشين بكلمة ترحيب بالضيوف والحضور قدمها الاستاذ خالد عيسى مدير الشؤون المالية و الادارية بالشركة اشار فيها الى اهمية الحفل و توجه الشركة في الاعلان عن النظام تزامننا مع توقيع العقد، وتقدم بجزيل الشكر لكل الحضور لتلبيتهم الدعوة والمشاركة في الحفل.

كما تحدث نائب رئيس مجلس الادارة ، الاستاذ فتح الرحمن جاويش عن تاريخ الشركة ومراحل تاسيسها والاستراتجيات المختلفة التي اتبعتها خلال الاعوام الماضية لتزيد من انتاج الشركة مع الاخذ بالاعتبار كل المعوقات التي واجهتها من مشكلة الحظر الاقتصادي الامريكي على السودان والتغيرات الداخيلة على سوق البرمجيات والقطاع المالي والمصرفي..

بعدها استعرض المدير العام للشركة ماهية النظام واهدافه واهميته والخطة لاضافة عدد من الخدمات الاضافية لزيادة كفاءة النظام ، واشار الى مهمة الشركة التي تتمحور في تطوير حلول و أنظمة مالية ومصرفية مبتكرة ,وفعالة و بأسعار مناسبة وصنع شراكات استراتيجية مع عملاؤها ,والعمل جنب ال جنب معهم لتحويل استثماراتهم التقنية الي فوائد ملموسة لهم ولعملاؤهم. وقد اشار على وضع الشركة الحالي في السوق السوداني والافريقي حيث ان الشركة تستحوذ من خلال النظام المصرفي على نسبة 20% من سوق القطاع المصرفي (7 من اصل 35 بنك سوداني) وبواقع 3 عملاء في منطقة شرق افريقيا التي ستكون بداية توسع للشركة في منطقة شرق وغرب افريقيا. وفي نهاية كلمته شكر المدير العام كلاً من اللجنة الإشرافية واللجنة التنفيذية و قسم البرمجيات الذين قامو بالإشراف على تطوير النظام، كما شكر اعضاء مجلس الادارة و المدير السابق للشركة الاستاذ.طارق احمد خالد الذي كان ربان هذه السفينة وأوصلها الى بر الامان وأشرف عليها حتى أصبحت واقعا ملموسا. .

هوكان لمدير عام بنك العمال بالانابة ، الاستاذ محمد اقبال بابكر نصيب من المشاركة الفعالة في الحفل حيث اشاد بالخطوة الجادة التي اتخذها بنك العمال في كلمته و اختيار شركة الانظمة كمزود اول لخدمة النظام المصرفي الشامل "ميزان". وهنئ العاملين بالبنك والشركة بهذه الخطوة لما لها من فؤائد تقنية ومالية عائدة للبنك لضمان كفاءة المعاملات المالية وزيادة انتاجية البنك بالمحافظة على جهود موظفيه وزيادة سرعة العمل.

وختاما صاحب العرض حفل غداء حضره ممثلو البنوك و موظفي الشركة للتشاور والتحاور حول الخطوات القادمة التي يجب على الشركاء أخذها معا لضمان التقدم والنجاح .وفي عرض تفصيلي لمنتجات الشركة قدم مدير ادارة الخدمات الفنية ، الاستاذ.محمد الفاتح سر الختم شرحا مفصلا عن مكونات النظام المصرفي ميزان واهم مميزاته التي بني عليها من شموليته وتطويره ليتلائم مع قواعد الشريعة الاسلامية وضوابط بنك السودان ، مع قدرته على ملائمة احتياجات البنوك المختلفة و احتياجات البنك خاصة. كما اشار بالقيمة العالية لجهود الدعم والمساندة والتدريب التي يقدمها فريق الدعم من الشركة المؤهل بدرجة عالية وذو خبرة عملية بالنظام المصرفي على مدى خبراته التراكمية في البنوك. كما ذكر قائمة عملاء الشركة داخل وخارج السودان واشار لتوجه استراتيجة التسويق للتوجه الاقليمي في افريقيا والاسواق المجاورة مع التنبيه على اهمية الاهتمام بسوق البرمجيات في السودان لما له من عائد مالي كبير وزيادة التركيز عليه كفرص عمل جديدة عالميا.

اختتم الحفل بعشاء للحضور على انغام الطرب الاصيل بتقديم الفنان نصر الدين الشريف، واختياره لمعزوفات سودانية وطنية تعكس توجهات الشركة. كما تم استضافة وسائل الاعلام الصوتية والمرئية متمثلة في قناة النيل الازرق لتوثيق الحفل.

كلمة نائب رئيس مجلس الادارة
الكلمة الافتتاحية
 
مدير عام بنك العمال بالانابة
كلمة المدير العام للشركة
 
جانب من الحضور
عرض لخدمات الشركة